الرئيسية / الأخبار / عدد من فلاحي معتمدية سيدي بوزيد الشرقية يحتجون للمطالبة بتوفير الاعلاف

عدد من فلاحي معتمدية سيدي بوزيد الشرقية يحتجون للمطالبة بتوفير الاعلاف

طالب عدد من فلاحي معتمدية سيدي بوزيد الشرقية، خلال وقفة احتجاجية انتظمت، اليوم الخميس، بالمفترق الرئيسي بمدينة لسودة، السلطات المحلية والجهوية بتوفير نصيب الجهة من الاعلاف.
وبيّن محمد بن طاهر غربي، أحد المحتجين، ان أسعار الاعلاف شهدت ارتفاعا صاروخيا، حيث بلغ سعر كيس الشعير 42 دينارا، وكيس النخالة 30 دينارا، وذلك بسبب نقص تزويد الجهة بها وفقدانها لدى الباعة المعتمدين.
وبدوره، أشار الفلاح نور الدين نصيبي إلى أن المضاربين تعمّدوا الترفيع في أسعار الشعير والنخالة بسبب اضطرار مربي المواشي الى شرائها من السوق السوداء بعد فقدانها من النيابات، وطالب بتنظيم حملات تشارك فيها الجهات المعنية وخاصة المراقبة الاقتصادية للتصدي الى عملية الاحتكار والمضاربة بالاسعار،
واوضح ناجح جدراوي، أحد الفلاحين المحتحين، أن نسبة تزويد النيابات بسيدي بوزيد الشرقية بالشعير قد تراجعت، بما اصبح يمثل تهديدا مباشرا لمربي الاغنام الذين هم بصدد تحضير أضاحي العيد المقبل.
وبيّن ان سيدي بوزيد الشرقية تعتبر من أهم المناطق التي يتركز فيها مربو الخرفان المعدة لعيد الاضحى، وقد يؤثر نقص الاعلاف أو ارتفاع اسعارها سلبا على أسعار الاضاحي واعدادها، داعيا السلطات المعنية إلى التدخل لتامين التزود بالاعلاف بصفة منتظمة والحد من غلائها.

 

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

نجم المتلوي ينهزم أمام اتحاد بن قردان

في إطار لقاء مؤجل لحساب الجولة الأولى ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، انقاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *