الرئيسية / الأخبار / فريانة : محتجون يصعّدون “إمّا التشغيل أو الانتحار”

فريانة : محتجون يصعّدون “إمّا التشغيل أو الانتحار”

فريانة

أقدم، صباح اليوم الأربعاء ، 6 أشخاص أصيلي معتمدية فريانة من ولاية القصرين على تصعيد احتجاجهم المطالب بإعادة تشغيلهم في إطار منظومة الحضائر، حيث أخاط أحدهم على فمه ، في حين عمد مواطن آخر على سكب البنزين على جسده والتهديد بالانتحار حرقا، فيما جرح آخرون أنفسهم بشفرات حلاقة في مقر معتمدية فريانة ، وفق ما أكده الناشط بالمجتمع المدني بالمنطقة عبد الرحمان الكشبوري.

وأضاف الكشبوري في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان “هذا التصعيد يأتي بعد دخول المحتجين أمس الثلاثاء في إضراب جوع وحشي في مقر المعتمدية للمطالبة بإدراجهم ضمن منظومة الحضائر أو تمكينهم من مورد رزق قار يضمن لهم العيش الكريم خاصة وأنهم متزوجون ويعشون ظروفا اجتماعية صعبة”، على حد قوله.

من جهته، أفاد معتمد فريانة، عادل مبروك، مراسلة (وات) بالجهة أنه “تم اعتماد سياسة الحوار مع المحتجين واقترح عليهم العمل في إطار المجال الفلاحي وحظائر البناء، غير أنهم رفضوا وتشبثوا بإعادة تشغيلهم في إطار منظومة الحضائر، بعد إيقافهم بسبب قضائهم لعقوبات سجنية” ، موضحا أن ذلك غير ممكن لان وزارة التنمية أوقفت العمل بهذه المنظومة منذ سنة 2013 .

وأضاف أن “الوحدات الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة تحولت على عين المكان لتقديم الاسعافات الاولية للمتضررين وإثنائهم عن مثل هذه التصرفات”، مؤكدا أن باب الحوار يبقى مفتوح معهم لايجاد الحلول الضرورية لهم .

 

المصدر : وات

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

تزايد ظاهرة الإنتحار بقفصة

المتلوي : إنتحار شاب بمحل سكناه أقدم مساء يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 شاب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *