الرئيسية / الأخبار / فلاحون يستغيثون في إنتظار ثورة فلاحية

فلاحون يستغيثون في إنتظار ثورة فلاحية

فلاحو سيدي بوزيد يحتجون على تفاقم مشاكل قطاع الفلاحة ويطالبون بإيجاد حلول عاجلة

خرج اليوم الثلاثاء عدد من فلاحي ولاية سيدي بوزيد في مسيرة إحتجاجية سلمية للإحتجاج على ما آلت له أوضاع القطاع الفلاحي من تدهور و مشاكل تتطلب ايجاد حلول عاجلة وجذرية، وفق ما افاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسيدي بوزيد علي براهمي.

وبين علي براهمي أن الوفقة الإحتجاجية و المسيرة التي نفذها فلاحو الجهة ” للتعبير عن غضبهم من تهميش الحكومة للقطاع الفلاحي رغم كونه عماد إقتصاد البلاد”.

وأشار علي براهمي إلى  أن مطالب الفلاحين تتمثل في مراجعة تمثيلية الإتحاد في مجلس الحوار الوطني و إشتراط شهادة الإتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري ” البطاقة المهنية ” في كل الملفات الفلاحية و تفعيل دور الديوان الوطني لزيت الزيتون لتعديل الأسعار.

كما يطالب الفلاحون المحتجون  بالترفيع في سعر الحليب على مستوى الإنتاج و التجميع مواكبة لسعر الأعلاف وعدم التضييق على الفلاحين في نقل منتوجاتهم مع التحكم في مسالك التوزيع والتخفيض في تسعيرة الكهرباء بالنسبة للفلاحين والمجامع المائية و تفعيل صندوق الجوائح ذلك أن بولاية سيدي بوزيد تضرر عدد كبير من الفلاحين جراء البرد والأمطار الغزيرة والتعجيل بصرف المنح الخاصة بالفلاحين.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

مراقبة 11 مستودعا لخزن الخضر والغلال بسيدي بوزيد

أكد المدير الجهوي للتجارة بسيدي بوزيد حمادي الزغل ان اعوان المراقبة الاقتصادية قاموا امس الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *