الرئيسية / المجتمع / قابس : تفاصيل مشروع القضاء على التلوث الصناعي للمجمع الكيميائي

قابس : تفاصيل مشروع القضاء على التلوث الصناعي للمجمع الكيميائي

أكد عبد الرحمان الحاج بلقاسم المكلف بالإعلام بالمجمع الكيميائي التونسي على هامش الندوة التي نظمتها الجمعية التونسية للبيئة والطبيعة بقابس حول تحديات التلوث الصناعي في الصحة والبيئة ان التلوث الذي يخلفه المجمع الكيميائي من الغبار وغاز الامونيا وأكسيد الآزوت  في قابس سيتم القضاء عليه في غضون 12 شهرا على أقصى تقدير وبين ان المشاريع البيئية الخاصة بالتلوث الهوائي في طور الإنجاز وسيكون لها تأثير ايجابي على نوعية الهواء بقابس.

وأوضح أن المجمع قد إنطلق في تركيز وحدة لإستعمال المياه المعالجة بطاقة إستيعاب تقدر 10 آلاف متر مكعب وإعادة استعمال المياه الملقاة في البحر بحجم 7 آلاف متر مكعب وذلك من اجل المحافظة على الموارد المائية وحسن إستغلالها.

وأكد الخبراء في مجال البيئة خلال إنعقاد الندوة أن أهمية دور الجمعيات البيئية بات من الضروريات لتحسين جودة الحياة في المناطق الصناعية الكبرى في تونس وتحفيز الحوكمة الرشيدة والتعويض المدني للأضرار البيئية.

وصرح أحد الخبراء لإذاعة تطاوين أنه تم تسجيل حالات لبعض الأمراض المتفشية في الجهة أين يقبع المجمع الكيميائي ومنها الحساسية والحكة المفرطة وغيرها مقارنة بجهة مطماطة وأشاد إلى أن الدولة عليها أن تكون حازمة في هذه المسالة.

 

فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *