الرئيسية / المجتمع / قافلة صحية المدرسة الابتدائية بالأزريق الشمالية بجلمة

قافلة صحية المدرسة الابتدائية بالأزريق الشمالية بجلمة

أعدت منظمة عين تونس بالشراكة مع نادي الصحة بالمدرسة الابتدائية الازيرق الشمالية وجمعية أصدقاء المرضى بسيدي بوزيد يوما تنشيطيا مرفقا بقافلة صحية بالمدرسة الابتدائية الأزيرق الشمالية التابعة لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.

وبينت الميسرة في مشروع “صحتنا في نظافتنا” هاجر بوعلاقي أن النشاط يندرج في إطار مشروع “صحتنا في نظافتنا” تضمن ورشات في الرسم والتلوين وورشة في الإسعافات الأولية وتنشيط وعيادات في الكشف عن ضغط الدم والسكر والتثقيف الصحي وإمراض النساء والعاب ترفيهية للتلاميذ.

وأشارت إلى أن القافلة الصحية شارك في تنفيذها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بسيدي بوزيد والإدارة الجهوية للصحة والمستشفى المحلي بجلمة وعدد من المتطوعين.

ومن جانبه بين مدير المدرسة وليد الدربالي أن هذه المدرسة تم تأسيسها منذ سنة 1981 ويزاول بها 132 تلميذ الدراسة بإشراف 9 مربي وتحتاج إلى عدد من الأساسيات أهمها استكمال أشغال الوحدات الصحية إضافة الى ضرورة النظر في تشقق جدران بعض القاعات وتوفير التجهيزات اللازمة في عملية التعلم. وثمن وليد الدربالي الأنشطة التي قدمت للتلاميذ وللأولياء اليوم وبين أنها تأتي في إطار مشروع “صحتنا في نظافتنا” الذي انطلق بالمدرسة منذ شهر اكتوبر 2018 ويختتم في شهر ماي 2019 وهو مشروع مدمج بنادي الصحة بهدف ترسيخ عادات في النظافة وطرق الوقاية من الأمراض المعدية بالوسط المدرسي.

وتشرف على تنفيذ مشروع “صحتنا في نظافتنا” منظمة الإغاثة الإسلامية وهو مشروع ممول من طوف اليونيسف والوكالة الايطالية للتعاون والتنمية ونفذ عددا من الأنشطة بالمدرسة الابتدائية الازيريق الشمالية تتمثل في أنشطة توعية وتحسيس بأهمية وطرق النظافة وسبل الوقاية من بعض الأمراض المعدية في الوسط المدرسي.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

أكتوبر الوردي لتقصي سرطان الثدي

في إطار شهر أكتوبر الوردي : يوم مفتوح لتقصي مرض سرطان الثدي بمنطقة الفالتة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *