الرئيسية / الأخبار / التوصل إلى قرار الإذن برجوع إستغلال خط السكة الحديدة عدد 13 المعطل منذ سنة بسيدي بوزيد

التوصل إلى قرار الإذن برجوع إستغلال خط السكة الحديدة عدد 13 المعطل منذ سنة بسيدي بوزيد

تم التوصل الى قرار الاذن برجوع استغلال خط  السكة الحديدية عدد 13 الرابط بين قفصة و صفاقس المعطل منذ حوالي سنة في معتمديتي منزل بوزيان والمكناسي من ولاية سيدي بوزيد خلال جلسة انتظمت اليوم بمقر الولاية خصصت للنظر في ملف السكة الحديدية بسيدي بوزيد وفق ما افاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية انيس الوسلاتي.

واستعرض أنيس الوسلاتي جملة من المشاريع المبرمجة لتحسين الخط الحديدي الحالي وتدعيم الشّبكة بخطوط جديدة ذات علاقة بولاية سيدي بوزيد من بينها برمجة الخط رقم 11 الذي يربط سوسة والقصرين مرورا بالجهة وكذلك خط آخر لربط السراورتان بالصخيرة  مرورا بسيدي بوزيد لما يمثّله النّقل الحديدي للبضائع والمسافرين من دعامة أساسية في الإقتصاد الوطني نظرا لمردوديته الإقتصادية.

وبين ان الهدف من الجلسة تمثل  في ارجاع استغلال الخط  المعطل الذي يربط بين صفاقس و قفصة لما يكبده من خسائر فادحة للشركة وهو ما تم الاتفاق عليه.

كما دعا والي الجهة انيس ضيف الله المجتمع المدني بالمناطق المعنية إلى ضرورة التّصدي لكلّ ما من شأنه تعطيل عمل المرفق العام بالجهة.

وأجمع الحاضرون بالمناسبة على ضرورة تحميل كل الأطراف مسؤولياتها في الحفاظ على استمرار عمل الخط 13 حفاظا على المصلحة العامة.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة – المظيلة : عمال المناولة بالمجمع الكميائي يطالبون بتسوية الوضعية

نفذ صباح اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 عمال المناولة بالمجمع الكميائي التونسي المظيلة 1 وقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *