الرئيسية / إقتصاد / قريبا : تعزيز الخطوط الجوية للرحلات  بين تونس وقابس

قريبا : تعزيز الخطوط الجوية للرحلات  بين تونس وقابس

الخطوط التونسية

تقرر خلال جلسة عمل أشرف عليها رئيس ديوان وزير النقل السيد لطفي محيسن بحضور والي قابس السيد أحمد أمين الأنصاري والسادة المديرين العامين للنقل البري و الطيران المدني والنقل البحري والموانئ البحرية التجارية  تقرر تطوير عدد الرحلات الجوية إلى مطار قابس وتعزيز الخط برحلة أو رحلتين في البرمجة الشتوية المقبلة للخطوط التونسية السريعة والتي ستنطلق في الفترة الممتدة بين أواخر أكتوبر إلى غاية موفى مارس.

وخلصت الجلسة للدعوة إلى مزيد التعمق في دراسة جدوى للخطوط التونسية لربط مطار قابس- مطماطة بخط دولي بالتنسيق مع الخطوط التونسية السريعة .

كما تم التعهد بضمان افضل الخدمات وتعديل مواعيد السفرات والنظر في تعزيز الخط الحديدي قابس- صفاقس مع امكانية تدعيمه بحافلات مكيفة ان اقتضى الامر وذلك بالتنسيق مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وبخصوص المنطقة اللوجستية فان الانطلاق في الدراسة الاولية للمنطقة اللوجستية بقابس والتي تعد واحدة من بين الخمس مناطق المدرجة في المخطط الخماسي ستكون خلال السداسي الأول لسنة 2017.

واختتمت الجلسة التي اثنى فيها والي الجهة على المجهود المبذول من الوزارة والرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بقابس وكل المتدخلين بالتذكير بتعزيز الشركة لأسطولها ب8 حافلات مستعملة قبل العودة المدرسية القادمة بالإضافة إلى عدد من الحافلات الجديدة.

                                        

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *