الرئيسية / المجتمع / قريبا 300 جهاز لتسجيل العمليات الاستهلاكية في المقاهي والمطاعم

قريبا 300 جهاز لتسجيل العمليات الاستهلاكية في المقاهي والمطاعم

تشرع وزارة المالية بداية من غرة جوان 2016 في تجربة نموذجية لتركيز 300 جهاز تسجيل العمليات لدى مؤسسات الاستهلاك على عين المكان الخاضعة إلى النظام الجبائي الحقيقي من مقاهي ومشارب وقاعات شاي ومطاعم شعبية ومطاعم سياحية.

علما وان هذا الاجراء جاء تنفيذا لأحكام الفصل 48 من قانون المالية لسنة 2016 وقد لقي رفضا من غرف المقاهي والمطاعم ومحلات المرطبات خلال اجتماعهم الذي التأم بصفاقس يوم الخميس الماضي

وأوضح منذر بن ابراهيم مدير عام بوزارة المالية في تصريح لإذاعة جوهرة اف ام أن الإجراء جاء في الفصل 48 من قانون المالية لسنة 2016 والذي ينص على اعتماد جهاز لتسجيل العمليات المالية وهو عبارة عن شريحة الكترونية يتم وضعها وتمكن من تسجيل معاملات المؤسسة و يتم احالتها بصفة الكترونية للمنظومة المعلوماتية .

وأضاف بن ابراهيم أن الهدف من هذا الإجراء إضفاء مزيد من الشفافية على معاملات هذه المؤسسات واستعمال للتكنولوجيات الحديثة في المعاملات لتتعرف الإدارة على رقم معاملاتها مؤكدا أنه اجراء صدر بقانون المالية وينص على أن يدخل حيز التطبيق في جوان 2016 .

وأشار إلى أن الإجراء يهم جميع المحلات ولكن في مرحلة أولى سيتم تطبيقه في 300 مؤسسة أبدت استعدادها التلقائي للانخراط في هذه المنظومة ولم يتم فرضها عليهم وسيتم تشجيع البقية على الانخراط على حد قوله.

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *