الرئيسية / الأخبار / قفصة إضراب بيوم واحد لأعوان المالية

قفصة إضراب بيوم واحد لأعوان المالية

إضراب بيوم واحد و وقفة إحتجاجية نفذها صباح اليوم أعوان المالية بقفصة إحتجاجا على الأحداث الاخيرة التي جدت بمقر الإدارة العامة للمحاسبة العمومية من طرف بعض عدول الخزينة ومجموعة من أعوان وإطارات الوزارة ضد زملائهم ومديرهم العام إثر خلاف  حول موضوع المنحة التحفيزية  والذي إنتهى” بإقتحام مقر الإدارة العامة للمحاسبة العمومية على حد قولهم. .

الأعوان أكدوا أن أحقية هؤلاء  في الإحتجاج لتحقيق مطالبهم بينما يرفضون الطريقة التي أتتها هذه المجموعة والتي “لا تنمّ إلا على الفوضى على حد قولهم مؤكدين أن ما حصل ليس فقط إعتداء على زملائهم بل هو تعد على قطاع المالية برمته .

وخلال الوقفة الإحتجاجية طالب الأعوان بضرورة تفعيل محضر الإتفاق السابق وإتمام الإجراءات القانونية نحو تنفيذه و الذي كان قد أبرم في السابع من شهر فيفري الجاري والقاضي بإلغاء الإضراب الذي كان من المنتظر أن يتم في العاشر من ذات الشهر وهذا الإتفاق يضم مجموعة من النقاط التي من بينها المنحة التحفيزية.

إلى جانب ضرورة تراجع المدير العام للمحاسبة العمومية والاستخلاص عن الاستقالة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من طرف الوزارة  ضد كل من تجاوز القانون. 

بينما شهدت مصالح المواطنين تعطلا في كل المصالح الجهوية التابعة لوزارة المالية بسب خلاف داخلي بين ابناء نفس المؤسسة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الرابطة الثانية : القوافل تحقق المطلوب في الجولة الأولى

تمكن فريق القوافل الرياضية بقفصة من تحقيق أول انتصار له في الموسم الكروي الجديد، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *