الرئيسية / المجتمع / قفصة : اجتماع عام لاختيار باب الميزانية التشاركية

قفصة : اجتماع عام لاختيار باب الميزانية التشاركية

قفصة

في تجربة هي أولى من نوعها انخرطت  بلدية  قفصة  في منظومة الميزانية التشاركية لسنة 2015 وهي منظومة تسمح للمواطنين بالمشاركة في أخذ القرار فيما يتعلق بالمشاريع البلدية ذات الأولوية وذلك من خلال مشاركتهم الفعالة في إنجاح هذه التجربة .

وفي هذا الإطار عقدت بلدية قفصة  بحضور مكونات المجتمع المدني وبعض الخبراء الناشطة في هذا المجال اجتماعا عاما مساء الأربعاء  25 فيفري 2015  بقاعة الاجتماعات بالبلدية  للتشاور واختيار باب للميزانية الذي كان مفتوحا للمواطنين لأخذ القرار من خلال تطبيق معايير آلية الميزانية التشاركية.

وصوت ممثلوا الجمعيات  الحاضرة لاختيار باب الميزانية  التشاركية على عدة أبواب من بينها المناطق الخضراء، التنوير العمومي  الطرق والأرصفة، تجميل المدينة،  صرف  مياه الأمطار.هذا و كان النصيب الأكبر من هذه الأصوات للباب الأول التنوير العمومي .

وتعد هذه الالية الأولى من نوعها على المستوى الوطني وهي تجربة فريدة كرّستها منظمة الحركة الجمعياتية منذ سنتين ونجحت في تطبيقها في 4 بلديات مختلفة (المرسى، منزل بورقيبة، توزر، قابس) وتعمل حاليا على تعميمها على أكثر من بلدية نظر لأهمية هذه الالية على مستوى اخذ القرار والمساهمة الفعلية في العمل البلدي ويأمل أهالي قفصة نجاح هذه التجربة  .

فاتن خليفة + رازي حفيظ

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : يوم تكويني حول التنمية المحلية عبر الحوكمة والتشاركية ببلدية الإسودة

نظمت اليوم الجمعة جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة”، يوما تكوينيا لنشطاء المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *