الرئيسية / فنون و ثقافة / قفصة تحتفل بالدورة العشرون لمهرجان المسرح

قفصة تحتفل بالدورة العشرون لمهرجان المسرح

تحتضن مدينة قفصة اليوم الجمعة الدورة العشرين لمهرجان المسرح  من 01 إلى غاية 08 أفريل 2016 وتشارك في هذه التظاهرة عديد الدول العربية على غرار تونس والجزائر ومصر والعراق .

برنامج العروض

كما سيتم الاعلان عن انطلاق الدورة بالمركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالجهة واستعراض يجوب شوارع مدينة قفصة بمشاركة كرنفال ضخم وفرق استعراضية فولكلورية ومجموعات شبابية وفرقة الموسيقى النحاسية ومجموعة السطنبالي وفرق الفنون الشعبية .

وسيتم تنظيم عروض تنشيطية يومية لمسرح الشارع بمشاركة مختصين في هذا المجال وعرض بعض الروائع المسرحية على الشاشة العملاقة ببعض المقاهي  بالجهة .

 ومن أهم العروض المسرحية المبرمجة على طيلة الأسبوع نذكر عمل مسرحي تحت عنوان “راحلة ” وعمل فني جزائري سيفتتح به الحاضرون فعاليات الدورة ومن أبرز هذه العروض أيضا نجد عروض مسرحية تونسية كمسرحية  ” سبعة صبايا في قصبايا ” ومسرحية ” قلاز ” و ” أرض أرض “……..

وفي نفس الاطار يسعى مهرجان المسرح في دورته العشرون الى تحفيز المؤسسات العمومية والخاصة لمساندة الانشطة الثقافية من اجل محاربة اشكال التطرف والعنصرية والتكفير ويسعى المهرجان في اطار العشرينية لإضفاء جو احتفالي داخل المدينة وذلك بتنشيط الساحات العمومية والأسواق ومحطات النقل البري والمقاهي… طيلة ايام المهرجان .

وتجدر الاشارة الى ان العروض المسرحية ستكون موجهة اساسا الى الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمرضى في المستشفيات و  سيصدر المهرجان بالتعاون مع الصحفيين الشبان جريدة يومية خاصة بفعاليات المهرجان كما سيتم انعقاد ندوة صحفية قبل الاشارة الى الانطلاق من أجل توزيع المهام.

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : وقفة إحتجاجية لأساتدة التعليم الثانوي

نفذ صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة وقفة إحتجاجية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *