الرئيسية / المجتمع / قفصة : دورة تدريبية للصحفيين المبتدئين بالجهات لدعم المكتسبات

قفصة : دورة تدريبية للصحفيين المبتدئين بالجهات لدعم المكتسبات

نتظم اليوم بمقر برنامج دعم المجتمع المدني دورة تدريبية حول أسس الكتابة الصحفية وخصوصياتها بإشراف الإعلامي معز زيود وتناولت المفاهيم والتقنيات وتمارين تطبيقية و ورشات للكتابة وسيستمر نشاطها لمدة يومين .

وتطرق المشاركون في الدورة الى عديد الفقرات المتنوعة المتعلقة بالمهنة الصحفية  الاساليب والقيم الخبرية و لمحة عن علاقة الصحفي بمؤسسات الدولة و مشاكل القطاع على مستوى الصحافة الجهوية  .

وتعرض الحاضرون في النقاش الى جملة من الاشكاليات التي تعترض الصحفي في عمله كالنفاذ الى المعلومة وطريقة التعامل معها في اشارة الى التغطية الاعلامية خلال الازمات مثلا الارهاب وفي نفس السياق اكد الحاضرون ان من اسباب تدهور العمل الصحفي بالجهات هو في علاقة مباشرة بالمكتسبات العلمية والخبرات للصحفي المنقوصة من جهة وفي علاقة بنزر النشاط المجتمعي في الاقتصاد والثقافة من جهة أخرى .

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة لاقت مشاركة  كل من القصرين “إذاعة هنا القصرين “وإذاعة KFM ومن سيدي بوزيد إذاعة الكرامة وعدة وجوه اعلامية ومراسلين لمختلف المؤسسات الاعلامية .

وتحدث الاعلامي والاستاذ الجامعي بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار معز زيود عن ضرورة دعم صحافة الجهات وتشجيعها على التواصل وذلك من خلال هذه الدورة التدريبية التي ترتكز اساسا على ورشات عمل تطبيقية  لتطوير المكتسبات والمعارف وتبادل الخبرات بين المشاركين .

 

 

                                                                        فتحي رحيمي –  حسام بوشيبة

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *