الرئيسية / المجتمع / قفصة : طلب العروض للسكك الحديدية

قفصة : طلب العروض للسكك الحديدية

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في شهر ماي من العام الجاري عن طلب العروض الخاص بمشروع إعادة تهيئة و إصلاح  خطّ السكّة الحديدية رقم 15 الذي يربط بين أم العرائس والمتلوي من ولاية قفصة على أن تتمّ عملية فرز العروض قبل موفّى شهر جوان الجاري حسب ما ذكره لمراسلة (وات) اليوم الاثنين مدير منطقة الجنوب الغربي للشركة الوطنية للسكك الحديدية عاطف كيلاني.

 

وقال هذا المسؤول أنّ طلبا للعروض قد تمّ الاعلان عنه في شهر ماي الماضي من أجل إنجاز مشروع إصلاح خطّ السكة الحديدية رقم 15 الذي انقطع عن النشاط منذ شهر أكتوبر من سنة 2017 بسبب فيضانات تسبّبت حينها في تحطيم ثمانية جسور على مستوى خطّ سير القطارات وفي أضرار أخرى لحقت بالبنية التحتية لهذا الخطّ.

 

ولفت عاطف كيلاني في هذا السياق إلى أنّها المرّة الثالثة التي يتمّ فيها الاعلان عن طلب العروض الخاص بهذا المشروع باعتبار أن طلبين للعروض قد أعلن عنهما في  مناسبتين الاولى كانت في شهر مارس من سنة 2018 والثانية كانت في شهر جويلية من نفس السّنة إلاّ أن عدم مشاركة مقاولات في طلبات العروض هذه قد أخّرت تنفيذ المشروع.

 

وأضاف أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية وفي سعي منها إلى الاسراع بإعادة تشغيل هذا الخطّ الحيوي قامت في بداية هذا العام بإبرام صفقة مع مقاولات عن طريق التفاوض المباشر لانجاز مشروع اصلاح الخط الحديدي رقم 15 , إلاّ أنّ اللجنة العليا لمراقبة وتدقيق الصفقات لم تصادق على ملفّ الصفقة وهو ما دفع هذه الشركة إلى الاعلان وللمرّة الثالثة عن طلب عروض لنفس المشروع.

 

وتوقّع مدير منطقة الجنوب الغربي للشركة الوطنية للسكك الحديدية بقفصة أن تنطلق هذه الاشغال في الثلاثية الرابعة من هذه السنة على أن تدوم حوالي سنة كاملة وذلك بكلفة تتجاوز 30 مليون دينار.

حسام دلالي

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قرارات هامة للنهوض بالقطاع الصحي بولاية قفصة

  أقر المجلس الجهوي للصحة الخاص بولاية قفصة المنعقد بمقر وزارة الصحة اليوم الخميس 22 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *