الرئيسية / رياضة / قوافل قفصة يحقق الإنتصار و يضمن البقاء رسميا الرابطة المحترفة الأولى

قوافل قفصة يحقق الإنتصار و يضمن البقاء رسميا الرابطة المحترفة الأولى

تمكن قوافل قفصة من تحقيق الفوز حينما إستضاف على أرضية ميدانه مستقبل قابس بالمركب الرياضي بقفصة وإنتهى اللقاء بثلاثية نظيفة.

هذا الإنتصار مكن ابناء القوافل من ضمان البقاء بعدما تعثر ملاحقه المباشر الإتحاد المنستيري الذي تعادل أمام شبيبة القيروان بنتيجة هدف لمثله لينزل بذلك فريق عاصمة الرباط إلى الرابطة الثانية وضمن قوافل قفصة رسميا بقائه بالرابطة الأولى بمعية جاره نجم المتلوي.

إنطلقت المباراة دون جس نبض حيث دخلها الفريق المحلي منذ البداية بالضغط على منافسه حيث نوع من عملياته الهجومية وتعددت المحاولات و الفرص عبر تسربات كل من هيثم دولة و أشانتي أورياه وكذلك متوسط الميدان و المايسترو باسم النفطي الذي تكفل بتمويل المهاجمين بعديد الكرات وكان نقطة قوة وسط ميدان القوافل.

أثمر الضغط الذي فرضه لاعبو القوافل هدفا في الدقيقة 12 بعدما تمكن المهاجم هيثم دولة من إفتتاح التسجيل إثر إستغلاله لتوزيعة محكمة من باسم النفطي مرورا بإسكندر الشيخ هذا الهدف حرر لاعبي القوافل وأصبحوا يلعبون براحة في حين ظل مستقبل قابس مكتفيا بالدفاع و بقي في مناطقه الخلفية.

القوافل

 بعد ذلك إنخفض نسق المباراة بعد مرور نصف ساعة لعب وفي الدقائق الأخيرة و بالتحديد في الدقيقة 43 ضاعف الغاني أشانتي أورياه النتيجة بعدما توغل داخل مناطق الجزاء وسدد بقوة لتستقر كرته في شباك حارس مستقبل قابس أعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم قوافل قفصة على مستقبل قابس بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني إنطلق على نفس وتيرة الشوط الأول بضغط من الفريق المحلي ومع مطلع الدقيقة 51 تحصل على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة بيد مدافع مستقبل قابس نفذها بنجاح قائد الفريق باسم النفطي مثلثا بها النتيجة.

 إثر الهدف تراجع نسق المباراة بحكم النتيجة الحاصلة بالإضافة إلى كون الفريق الضيف لم يجاري النسق الذي فرضه لاعبي القوافل هذا دون نسيان عامل الطقس و الذي كان مؤثرا على أداء اللاعبين فوق الميدان و بالرغم من التحويرات التي أجراها كلا المدربين لكن نسق اللقاء ظل منخفضاإلى حدود نهاية المباراة بإنتصار القوافل بثلاثية نظيفة لكن هذه النتيجة لم تكن كافية حتى يضمن البقاء حيث ظلت جماهير الفريق تنتظر نتيجة لقاء الإتحاد المنستيري و شبيبة القيروان والتي إنتهت بنتيجة التعادل وهي نتيجة كانت كافية وضمن بها رسميا بقائه بالرابطة المحترفة الأولى.

 قوافل قفصة

 خميس الثامري – خليل القاسمي – عماد المناصري – علاء البوسليمي ( معز ذويب ) –

حسام الزرلي – أشرف الزيتوني – باسم النفطي – إسكندر الشيخ – هيثم دولة – شكيب الأشخم ( ويلفراد داه ) ( حسان شوية ) – أشانتي أورياه

مستقبل قابس

بشير بن سعيد – مرتضى بعداش – سفيان القصايري – حمزة اللطيفي – أسامة السراي –

جلال الصغير – هيكل كريت ( علي المحمدي ) – عبد الغني مزهودي ( لسعد بوعبيدي ) – باسيرو دمبيلي – أنيس عيساوي ( بولبابة غراب ) – أسامة بوبكري

          

                                                                           منتصر صميدة   

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : وقفة إحتجاجية لأساتدة التعليم الثانوي

نفذ صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة وقفة إحتجاجية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *