الرئيسية / الأخبار / ليبيا : حكومة الوفاق الوطني تباشر عملها من مقرها الجديد بطرابلس

ليبيا : حكومة الوفاق الوطني تباشر عملها من مقرها الجديد بطرابلس

باشرت حكومة الوفاق الوطني رسميًا عملها من مقرّ رئاسة مجلس الوزراء على طريق السكّة بالعاصمة الليبية طرابلس.

وعقد المجلس الرئاسي للحكومة غداة تسلّمه المقر اجتماعاً، حضره رئيس الحكومة فائز السرّاج وأعضاء في المجلس، وانتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين.

وشارك في الاجتماع من المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق وموسى الكوني ومحمد العماري زايد وعبد الرحمان كاجمان وفتحي المجبري بالإضافة إلى وزير الداخلية العارف خوجة.

وفضلا عن مقر رئاسة الوزراء فقد تسلّمت حكومة الوفاق الوطني مقار وزارات الخارجية، والدفاع، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية، والحكم المحلي، والمواصلات، والداخلية، والتخطيط، والأوقاف ووزارة الإسكان.

وكان المجلس الرئاسي قرر في الثلاثين من جوان من الشهر الماضي قبول إستقالة، وزير العدل جمعة عبد الله الدرسي، ووزير المالية فاخر مفتاح أبو فرنة، ووزير الاقتصاد و الصناعة عبد المطلوب أحمد بوفروة، ووزير شؤون المصالحة المحلية عبد الجواد فرج العبيدي، بشكل (اعتباري)، و ذلك بسبب غيابهم المتواصل عن إستلام مهامهم.

وباشر المجلس الرئاسي مهامه في الحادي و الثلاثين من مارس الماضي بعد وصوله قاعدة بوستة البحرية على متن قطعة بحرية تابعة للجيش الليبي.

ويعتبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من بين مخرجات الإتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين الموقع في الصخيرات المغربية برعاية أممية في 17 ديسمبر 2015.

 

                                                         فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

من تونس : السويحلي يدعو روسيا والصين المساهمة لاستبعاد التدخلات العسكرية

  دعا رئيس المجلس الأعلى الممثل الشرعي للدولة الليبية عبد الرحمن السويحلي السفير الروسي “إيفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *