الرئيسية / الأخبار / ماذا في لِقاءْ العاطلين عن العمل بوزارة الشباب والرياضة

ماذا في لِقاءْ العاطلين عن العمل بوزارة الشباب والرياضة

%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1

إستقبلت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني أمس الثلاثاء وفدا من العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا في اختصاصات التربية البدنية ومهن الرياضة والتنشيط الشبابي والثقافي بحضور كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري.

أكدت الشارني حرص الوزارة على الوقوف الى جانب أبنائها خرّيجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية والتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي ووعي كافة الساهرين على هذا الملف بضرورة التعجيل بتذليل الصعوبات التي حالت دون انتداب عدد من الأساتذة والمعلّمين خريجي هذه المعاهد في الوظيفة العمومية.

وأشارت الوزيرة خلال هذا الاجتماع الذي حضره كذلك رئيس الديوان ماهر مريح، إلى أن الوزارة تعمل وفق مقاربة تشاركية تجمع عددا من هياكل الدولة والوزارات المعنيّة، من أجل إيجاد حلول ناجعة وبحث مقترحات كفيلة بتقليص نسب بطالة الاسلاك الراجعة بالنظر لإشراف الوزارة، متعهدة بالنظر في امكانية استكمال انتداب دفعة 2010 في كافة الاختصاصات.

من جهته أوضح كاتب الدولة أن الوزارة تعكف منذ مدة على تدارس حلول بديلة تخفف العبء عن المجموعة الوطنية، من خلال تفعيل قرار انتداب هذه الكفاءات صلب عدد من الجمعيات والجامعات الرياضية في خطط فنية.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : أعوان وعملة وزارة الشباب والرياضة يهددون بمقاطعة الأنشطة الشبابية والرياضية

نفذ صباح اليوم اعوان وعملة قطاع الشباب بولاية قفصة وقفة احتجاجية امام الادارة الجهوية للشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *