الرئيسية / المجتمع / مستجدات مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد

مستجدات مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد

تم اليوم الاعلان عن الجدول الزمني الخاص بتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد خلال جلسة عمل انتظمت بمقر الولاية  في اطار متابعة برنامج تطوير المنظومة الصحية بالجهة.

 

وبين والي الجهة محمد صدقي بوعون انه تم تحديد جدول زمني من طرف وزارة الصحة لانجاز مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد ويتمثل في استكمال الملف المرجعي الخاص بالمشروع واعداد البرنامج الوظيفي الى حدود الفترة الممتدة الى سبتمبر 2019 واختيار المصممين وابرام عقود الدراسات ينتهي في جويلية 2020 وينطلق اثرها اعداد الدراسات الفنية والهندسية واعداد ملفات طلب العروض وابرام صفقات الاشغال وتنطلق الاشغال الفعلية في مارس 2022 وتدوم 30شهر ليكون المستشفى جاهز في سبتمبر 2024.

 

وتبلغ قيمة القرض الممنوح لانجاز هذا المشروع 83 مليون اورو وتشمل انجاز المستشفى الجامعي وتحويل المستشفيين المحليين بمعمديتي الرقاب والمكناسي الى مستشفيين جهويين صنف “ب”.

 

وتم خلال جلسة العمل التي انتظمت بحضور ممثلين عن الادارات المركزية المعنية بوزارة الصحة وكل الادارات الجهوية المعنية التدقيق في الجانب الفني لاعداد عدد من الوثائق الخاصة بالكشوفات التقديرية للربط بالشبكات العمومية والدراسات الخاصة بالامثلة الهندسية بالنسبة للمستشفى الجهوي الحالي او المشتفيين المحليين بالرقاب والمكناسي.

 

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تصدر بلاغ توضيحي

  أصدرت وزارة الصحة عشية امس بلاغا توضيحيا تبعا لما تم تداوله ببعض مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *