الرئيسية / الأخبار / مشروع “شاركنا” لدعم الشباب بسيدي بوزيد

مشروع “شاركنا” لدعم الشباب بسيدي بوزيد

إفتتاح مشروعين ممولين من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بسيدي بوزيد

 

افتُتح اليوم الثلاثاء كلّ من مشروع المنتزه الحضري بحي أولاد شلبي بمدينة سيدي بوزيد ومشروع دعم وإعادة تهيئة دار الشباب بمعتمدية سوق الجديد، وهما مشروعان ممولان من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويندرجان ضمن مشروع “شاركنا” لدعم الشباب وتمكين المجتمعات المحلية.

وأكد مدير مكتب الديمقراطية والحوكمة، جوزيف شايبل على نجاح هذه التجربة، خاصة بتنفيذ مكونات مشروع “شاركنا” على ارض الواقع، والذي يدعم أكثر من 15 مبادرة في تونس بهدف تعزيز قدرة المجتمعات التونسية على التعامل مع الضغوطات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، ودعم الشباب والاطراف المعنية في المجتمع المحلي لتنفيذ سلسلة من الانشطة المحلية لمجابهة التحديات.

وأضاف أن هذا المشروع يشمل كذلك ولايات الكاف و أريانة و منوبة، وستشمل المرحلة الثانية منه بعنوان “معا” حوالي 25 مبادرة ضمن شراكة تمتد على فترة طويلة.

تتمثل المشاريع المدعمة في إطار مشروع “شاركنا بولاية سيدي بوزيد في تهيئة المنتزه الحضري بحي أولاد شلبي ودعم وإعادة تهيئة دار الشباب بسوق الجديد ، ودار الشباب بسيدي بوزيد وإحداث مكتبات في 5 مدارس ريفية بمعتمدية سوق الجديد.

ويندرج مشروع “شاركنا” ضمن مسار عمل مشترك بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وكل الأطراف المتداخلة في الجهة وقد إنطلق منذ شهر نوفمبر 2016 ويتواصل إلى غاية شهر مارس 2019 لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والمشاريع.

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إنطلاق دار الخدمات الإدارية بالمزونة

إنطلاق نشاط دار الخدمات الإدارية بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد إنطلق صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *