الرئيسية / المجتمع / معهد الشابي بالقصرين أكبر مركز امتحان في الجهة

معهد الشابي بالقصرين أكبر مركز امتحان في الجهة

المعهد الثانوي

معهد الشابي بالقصرين أكبر مركز امتحان في الجهة

يُعدّ المعهد الثانوي الشابي بمدينة القصرين أكبر مركز امتحان بالولاية هذه السنة رغم افتقاره إلى شعبتي العلوم التقنية والرياضة، فيقدّر عدد المرسمين في امتحان الباكالوريا ب409 تلميذا نسبة 30 % منهم في شعبة العلوم التجريبية إلى جانب 107 تلميذا بشعبة الآداب ونسبة 13.2% للاقتصاد والتصرف و36 مترشحا في شعبة علوم الإعلامية.

ويحتلّ معهد سبيطلة المرتبة الثانية في عدد المترشحين ب355 تلميذا فمعهد حي المنار بالقصرين بنسبة 5.35 % من جملة المترشحين.

وبشعبة الاقتصاد والتصرف فقط يأتي المعهد الثانوي 2 مارس بالقصرين المرتبة الأخيرة في عدد المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني ب28 مرسما أي بنسبة 0.42% من جملة المترشحين بكامل ولاية القصرين بعد أن كان سابقا يعتبر من أهم المراكز في الولاية ويدرّس مختلف الشعب قبل أن يتم منذ الثورة خفض اختصاصاته العلمية ليتم الإبقاء على شعبة الاقتصاد والتصرف بهذا المعهد الذي كثيرا ما احتل تلاميذه سابقا مراكز متقدمة في الامتحانات الوطنية خاصة في شعبة الرياضيات.

جاهزية للعناية بالحالات الاستثنائية

سعت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين بالتعاون مع شركائها إلى السهر على سير الامتحان بتوفير الظروف الملائمة نفسيا ولوجستيا، للمترشّحين ومنهم الحالات استثنائية التي لا تتعدّى هذه السنة حالة واحدة لمترشّح يجتاز الامتحان بالسجن المدني بالقصرين فيما تم توجيه المترشحين بصفة فردية إلى المعهد الثانوي بالقصرين المدينة.   

 

                                                        

                                                                              ياسين الشافعي

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *