الرئيسية / المجتمع / مفتي الجمهورية : الاثنين 12 سبتمبر هو أول ايام عيد الاضحى

مفتي الجمهورية : الاثنين 12 سبتمبر هو أول ايام عيد الاضحى

أعلن مفتي الجمهورية السيد عثمان بطيخ اليوم الجمعة 2 سبتمبر هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأن أول أيام شهر ذي الحجة سيكون يوم السبت 3 سبتمبر، وبهذا يكون يوم وقفة عرفات الأحد 11 سبتمبر الجاري، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الأثنين 12 سبتمبر.

ذا  لم يثبت الخميس 1 سبتمبر رؤية هلال شهر ذي الحجة وبالتالي فقد أكمل شهر ذي القعدة عدته ثلاثون يوماً، ليصبح السبت 3 سبتمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة وبداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة ذات الفضل والأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى.

ويعد الموعد الجديد تغييراً للحسابات الفلكية التي أشارت من قبل أن أول أيام العيد سيكون يوم الأحد، ولكن العالم كله يتبع المملكة العربية السعودية في تحديد الميقات المكاني بإعتبارها أرض شعائر الحج.

وكانت أفواج الحج قد بدأت السفر من تونس إلي الأراضي السعودية من أجل أداء مناسك الحج والتي يأتي موعدها فى نفس موعد عيد الأضحي المبارك كل عام، خاصة وأن وقفة عرفات تسبق عيد الأضحي المبارك سنويا.

هذا وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك سنويا من وقفة عيد الأضحي مرورا بإجازة العيد وثلاثة أيام أخرى على مدار الأسبوع.

ويحتفل المسلمون فى كل مكان بعيد الأضحى من خلال ذبح الأضاحي والتقرب بها إلي الله وتوطيد العلاقات بين الناس مكنة خلال قيم التحابب والتعاون وما يميز هذه المناسبة عن غيرها كونها تساهم في زرع قيم التصدّق للفقراء والفئات المحرومة .

هذا ويحق لكل العاملين إجازة عيد الأضحي والتي تختلف من مكان لأخر طبقا لطبيعة العمل وتأتى إجازة عيد الاضحى فى وقت يسبق بداية السنة الدراسية  على وجه التحديد.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *