الرئيسية / الأخبار / منتدى سيدي بوزيد للثقافة البديلة

منتدى سيدي بوزيد للثقافة البديلة

شوقي الطبيب : تنفيذ قانون التصريح بالمكاسب يلاقي إقبالا ووعيا مواطنيا كبيرا بالجهات

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن ” تنفيذ قانون التصريح بالمكاسب يلاقي إقبالا ووعيا مواطنيا كبيرا بالجهات لم يتوفر على مستوى المركز رغم أنه إلتزام قانوني ومواطني في نفس الوقت “.

 

وأضاف شوقي الطبيب في تصريح لمراسلة وات خلال افتتاح فعاليات ” منتدى سيدي بوزيد للثقافة البديلة ” مساء اليوم الخميس بالمعهد العالي للدارسات التكنولوجية، أن” العبرة ليست في معرفة ممتلكات الاشخاص ولكن العبرة في ان المسؤولين في الدولة وفي المؤسسات يوجهون رسالة مواطنية للتونسيين تؤسس للشفافية ولمكافحة الفساد “.

 

وبين أن ” الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهود الوطنية لمكافحة الفساد تراهن على الثقافة و بالثقافة يمكن مقاومة الإرهاب و الفساد، كما تؤمن الهيئة  بحتمية إستعمال الثقافة لمكافحة الفساد وتعول كثيرا على التربية والشباب والمرأة “.

 

وأشار  شوقي الطبيب إلى أن ” الهيئة مطالبة بالتواجد في كل الولايات ومختلف المناطق لتفعيل قانون التصريح على الممتلكات والمكاتب الموجودة لا تفي بالغرض ولذلك تسعى الهيئة للتسريع في الإجراءات لتتوفر المكاتب بكل الولايات في حدود شهر جانفي القادم تزامنا مع عمل المكاتب المتنقلة “.

 

وإنطلقت فعاليات ” منتدى سيدي بوزيد للثقافة البديلة ” اليوم الخميس للتواصل إلى يوم 18 نوفمبر الجاري بفقرات متنوعة على إمتداد أيام المنتدى تتمثل في معرض للهيئة ويوم مفتوح للتصريح بالمكاسب وعرض موسيقي وندوة فكرية حول ” صلاحيات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة ” وعدة ورشات في السنيما والمسرح والموسيقى والفن التشكيلي  وعرض مسرحي وعروض سينمائية وحملة تحسيسية ومسابقة في العروض الفنية المنجزة.

 

وتتنزل كل فقرات المنتدى في إطار تطويع مختلف الفنون لتعكس فكرا عميقا ورؤى للذات السوية القادرة على تطوير السلوك المجتمعي وخلق ثقافة بديلة تكافح الفساد.

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إنطلاق دار الخدمات الإدارية بالمزونة

إنطلاق نشاط دار الخدمات الإدارية بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد إنطلق صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *