الرئيسية / المجتمع / نساء أم العرائس : صبّرنا في إعتصام مفتوح

نساء أم العرائس : صبّرنا في إعتصام مفتوح

في خضم التدهور الإقتصادي الذي تعيشه البلاد و الذي أثر بشكل مباشر على الأوضاع الإجتماعية خاصة منها الطبقة الهشة، عادت على الساحة منذ بداية شهرأكتوبر 2015 التحركات الإجتماعية المتمثلة في الإعتصامات المفتوحة، التي نفذها مجموعة من الشباب المعطل عن العمل أصيلي كل من منطقة أم العرائس و منطقة الرديف من ولاية قفصة.

من بين هذه التحركات الإجتماعية برز وبشكل لافت مشاركة العنصر النسائي،حيث أقدم مجموعة من النسوة أصيلي منطقة أم العرائس على المشاركة في تنفيذ إعتصام مفتوح صحبة عدد من شبان الجهة بالمجمع الكميائي بمنطقة أم العرائس التابع لشركة فسفاط قفصة، وذلك على خلفية مطالبتهم بالتشغيل. وتجدر الإشارة إلى أن المعتصمات، وفي مرحلة ثانية من التصعيد نفذنا إضراب عن الطعام  في الفترة الممتدة ما بين الحادي عشر و الرابع و العشرون من شهر أكتوبر في إيطار التمسك بحقوقهم، ومن أجل التعبيرعن مشاغلهم والسعي منهم الى إيجاد حلول لتسوية أوضاعهم الإجتماعية بكل الأشكال المشروعة، و الذي إنتهى بإيقاف الإضراب بتدخل من نواب الجهة صحبة وكيل الجمهورية نضرا لتدهور حالتهم الصحية.

أردنا من خلال هذا التقرير متابعة أطوار التحركات الإجتماعية السلمية لهذه المجموعة للوقوف على أبرز التطورات وكذلك لتسليط الضوء على تواجد العنصر النسائي.

 

                                                                                                            محمد علياني

عن admin

شاهد أيضاً

17 ديسمبر ثورة الحرية و الكرامة

ندوة صحفية لعرض برنامج “إحياء الذكرى الثامنة لثورة 17 ديسمبر للحرية والكرامة ” بسيدي بوزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *