الرئيسية / الأخبار / نقابة الثانوي : 20 جوان القادم يوم غضب على الكتاب الابيض

نقابة الثانوي : 20 جوان القادم يوم غضب على الكتاب الابيض

قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي القيام بوقفة  احتجاجية يوم  20 جوان الجاري أمام المندوبيات الجهوية  للتربية وهذا على خلفية ما ورد بالكتاب الأبيض للإصلاح التربوي الذي أصدرته الوزارة.

واعتبر الأسعد اليعقوبي كاتب عام النقابة خلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل يوم أمس 9 جوان 2016 أن ما صدر في الكتاب الأبيض الذي أعدته وزارة التربية جاء خارج سياق المنظومة الإصلاحية المتوافق عليها.

مؤكدا على ضرورة التفكير  في إصلاح وطني تشاركي وتوافقي للتعليم في تونس، منددا بما وصفه  “ بإلتفاف” الوزارة على مشروع الاصلاح التربوي و ” أمتثالها لأوامر حركة نداء تونس و إملاءات البنك الدولي “.

مشيرا إلى أنه تم طبع الكتب المدرسية للسنة الاولى والثانية دون التشاور مع الاطراف النقابية والمدنية .

ومن جانب اخر من المبرمج  أن تجتمع اليوم الجامعة العامة للمتعاقدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بالإدارة العامة للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية للفصل في صرف الزيادات في أجور المتقاعدين.

وسينظر اجتماع اليوم في التأخير الحاصل في صرف الزيادات في الأجور بالنسبة للمتقاعدين وضبط قائمة المؤسسات التي لم تتمتع بعد بهذه الزيادات والتي كان من المفترض صرفها منذ شهر جانفي الماضي، وفق تصريح نشر بجريدة الصحافة اليوم لعبد القادر نصري ممثل الجامعة العامة للمتقاعدين.

 

 

                                                          فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : وقفة إحتجاجية لأساتدة التعليم الثانوي

نفذ صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة وقفة إحتجاجية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *