الرئيسية / الأخبار / هبوب رياح قوية بأغلب مناطق الوسط والجنوب أمس خلفت خسائر متفاوتة

هبوب رياح قوية بأغلب مناطق الوسط والجنوب أمس خلفت خسائر متفاوتة

الرياح

جدَ مساء أمس اعصار قوي بمعتمدية ماجل بلعباس التابعة لولاية القصرين   جاء في شكل دواوير رملية ورياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تسببت في اقتلاع أعمدة الكهرباء وإتلاف محاصيل زراعية والأشجار المثمرة   وقد دام حوالي 5 دقائق حيث كانت كافية لتخلف اضرار جسيمة لحقت بالجهة.

هذا وقد اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 11 ماي 2016 ان هبوب رياح قوية وعواصف رملية في عدد من مناطق بالجنوب ووسط البلاد شملت ولايات مدنين وتطاوين وقبلي وقفصة والقصرين وسيدي بوزيد وبعض معتمديات ولاية صفاقس تسببت في سقوط عدد من الأشجار والأعمدة الكهربائية والجدران أدت إلى تعرّض خمسة مواطنين بجهة العامرة من ولاية صفاقس الى إصابات مختلفة تمّ نقلهم وإسعافهم على إثرها. و في الجهة نفسها توفي طفل يبلغ من العمر 14 سنة إثر سقوط جدار عليه وتوفيت مواطنة عمرها 50 سنة إثر سقوط جدار عليها كذلك.

كما سجّل 12اصابة مواطنا بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد بجروح متفاوتة. والتوقعات الجوية لنهار اليوم الخميس 12 ماي  2016 حسب توقعات المعهد القومي للرصد الجوي فان بقايا امطار في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بالوسط وسحب قليلة وطقس مغيم جزئيا اخر النهار وأثناء الليل بالجنوب والرياح قوية نسبيا من 30 الى  50 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة داخل البلاد من 15  إلى  30 و درجات الحرارة معتدلة نسبيا تتراوح بين 23 و 27 بالشمال والمرتفعات وبين 28 و 33 درجة ببقية الجهات. 

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *