الرئيسية / الأخبار / هوية سائق الشاحنة الذي اقتحم سوق عيد الميلاد في برلين

هوية سائق الشاحنة الذي اقتحم سوق عيد الميلاد في برلين

برلين

قالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت شخصاً يشتبه أنه كان يقود الشاحنة التي اقتحمت سوقاً لعيد الميلاد في برلين، مساء الاثنين، والتي تسببت بمقتل 12 شخصاً وإصابة نحو 48 آخرين.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المعتقل من أفغانستان أو باكستان وأنه دخل ألمانيا في فيفري الماضي كلاجئ، إلا أن الشرطة قالت إن هوية السائق المشتبه به – الذي فر من موقع الحادث واعتقل لاحقاً – لم تتضح بعد.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة أنها عثرت على جثة رجل بولندي داخل الشاحنة التي اقتحمت السوق. وقالت الشرطة في تغريدة على “تويتر” إن “الرجل الذي عثر عليه في الشاحنة هو مواطن بولندي”.

ومن جهتها صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا مركل صباح الثلاثاء إن الاعتداء “إرهابي قد يكون منفذه طالب لجوء”.

وذكرت الشرطة الألمانية أنها تحقق في “اعتداء إرهابي مرجح” إثر دهس شاحنة حشدا من الناس في أحد أسواق عيد الميلاد الأكثر اكتظاظا في برلين خلف 12 قتيلا على الأقل. ورجحت وسائل إعلامية ألمانية بأن منفذ الاعتداء طالب لجوء باكستاني أو أفغاني لم تكشف عن هويته بعد.

كانت برلين مساء الإثنين مسرحا لاعتداء مشابه للهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة نيس الفرنسية في 14 جويلية الماضي  وخلف 86 قتيلا، ورجح وزير الداخلية توماس دي ميزيير أن يكون الاعتداء إرهابيا.

ووقع الهجوم أمام كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية الواقعة في أحد الشوارع التجارية التي تشهد أكبر قدر من الحركة في الجزء الغربي من العاصمة الألمانية.

المصدر : وكالات

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

من تونس : السويحلي يدعو روسيا والصين المساهمة لاستبعاد التدخلات العسكرية

  دعا رئيس المجلس الأعلى الممثل الشرعي للدولة الليبية عبد الرحمن السويحلي السفير الروسي “إيفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *