الرئيسية / رياضة / وزيرة الشباب والرياضة : قوانيننا لم تعد ملائمة للواقع الرياضي

وزيرة الشباب والرياضة : قوانيننا لم تعد ملائمة للواقع الرياضي

ماجدولين الشارني    قالت وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني إن قوانين الهياكل الرياضية في بلادها لم تعد ملائمة للواقع الرياضي الحالي على مختلف المستويات سواء في مجال الحوكمة أو التمويل أو فض النزاعات.

وأضافت الوزيرة – في تصريحات أمس خلال افتتاح ملتقى القانون والرياضة في تونس – أن الأمر يتطلب مراجعة كل النصوص وأن وزارتها حريصة على مزيد الاهتمام بهذا الشأن وتكثيف المادة القانونية الرياضية حتى يتم تطوير تلك التشريعات.

ونوهت الوزيرة بهذه البادرة التي تؤكد اهتمام رجال القانون بالشأن الرياضي ومعالجته وتأطيره وهو ما يقيم الدليل على العلاقة المتينة التي تربط الرياضة بالقانون، مؤكدة حرص الدولة على ممارسة سيادتها ودورها المحوري في النهوض بالرياضة وتطويرها باعتبارها رافدا أساسيا من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت أن تطور الرياضة كظاهرة اجتماعية يستدعي توفير الإطار القانوني الملائم لها من خلال منظومة تشريعية تواكب ذلك التطور لاسيما في ظل تعدد مصادر التشريع والقواعد القانونية في هذه المادة، داعية إلى تقديم توصيات ومقترحات عملية للاستعانة بها في مراجعة التشريع الرياضي.

من جهته أكد كاتب الدولة للرياضة على العلاقة التلازمية بين القانون والرياضة داعيا إلى بعث ماجستير متخصص في القانون الرياضي يتم من خلاله الاستئناس بخبرات الباحثين في المجال، مما من شأنه أن يعزز القدرات الأكاديمية في هذا الاختصاص.

وأشار بالمناسبة إلى ضرورة تجاوز الإشكاليات العالقة بالرياضة التونسية للحفاظ على المراتب الرائدة اقليميا وقاريا وتعزيز نجاحاتها دوليا.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *