الرئيسية / الأخبار / المحلية / وزير الدفاع يتفقّد القاعدة العسكرية بسبيطلة

وزير الدفاع يتفقّد القاعدة العسكرية بسبيطلة

 

تحوّل وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي صباح اليوم الثلاثاء 8 جانفي 2019 إلى ولاية القصرين، حيث تفقّد القاعدة العسكرية بسبيطلة وذلك في إطار الزيارات الميدانية المبرمجة لمختلف المنشآت العسكرية.

وتوجّه الوزير بالمناسبة بكلمة إلى العسكريين ثمّن خلالها « المجهودات التي تبذلها الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة، رغم صعوبة المناخ، صيفا وشتاء، والمخاطر التي يتعرضون إليها في مقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة والحدّ من تهريب الأسلحة والبضائع والتصدي للهجرة غير الشرعية »، حسب بلاغ للوزارة.

وأبرز أهمية القاعدة العسكرية بسبيطلة، بحكم مهامها وأبعادها العسكرية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية والإنسانية، « في ضوء المخاطر التي تتعرض لها تونس وفي مقدمتها الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية »، ملاحظا أن « تعزيز القدرات العملياتية لجيش البرّ متواصلة، فضلا عن الدعم الذي يشهده أسطول جيش الطيران بمروحيات هجومية واستطلاع وإسناد مجهّزة بمنظومات متطورة وطائرات دون طيّار مختصّة في الإستطلاع والاستعلام والمراقبة الجوية ».

كما أشار الزبيدي إلى وجود « تعاون وتنسيق مع الشقيقة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة وذلك بتبادل المعلومات الحينية وعقد اجتماعات دورية حول مزيد إحكام مراقبة الحدود البرية التونسية الجزائرية وحمايتها بصفة ناجعة.

حسام الدلالي

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

حقيقة الطائرة العسكرية الليبية التي نزلت في مدنين

  أفاد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بأن الطائرة العسكرية الليبية التي نزلت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *