الرئيسية / الأخبار / وفاة اربع عمال بوحدة انتاج الفسفاط بالمظيلة

وفاة اربع عمال بوحدة انتاج الفسفاط بالمظيلة

الفسفاط

تتواصل معاناة الجهات الداخلية و بالاخص عمال الحوض المنجمي بشركة فسفاط قفصة حيث سجل يوم امس حادث اليم بالمقطع الجبلي بالجلابية التابع لمنطقة المظيلة .

اسفر هذا الحادث عن مقتل اربعة اشخاص واصابة اثنين اخرين حالة احدهما خطيرة وللاشارة ان كل من هؤلاء هم عمال لدي الشركة و احدهما متربص بالشركة.

تمثلت ظروف الحادث في قيام شاحنة كبيرة الحجم تستعمل لنقل الفسفاط من المقطع الجبلي بالجلابية الي المغسلة بدهس سيارة صغيرة من نوع فورد.  اسفر هذا الحادث عن وفاة اربعة اشخاص علي عين المكان فيما سجلت اصابة اثنين اخرين احدهما في حالة خطيرة و قد تم نقل المصابين و الضحايا الي المستشفي المحلي بمنطقة المظيلة عن طريق ناقلة الشركة وذلك لعدم توفر سيارة اسعاف بالمستشفي المحلي بالمظيلة يقابله في ذلك عدم توفر المعدات و التجهيزات الاساسية الخاصة لاسعاف المصابين مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي ساهم ذلك في تعكر حالة البعض وهذه الحالة غالبا ما تكون سببا في فقدان العديد لحياتهم .

في وقت لاحق تم نقل المصابين الي المستشفي الجهوي بقفصة و قد اثر هذا الحادث علي حالة السكان و اظفي نوعا من السخط و الاستهجان علي الحالة الرديئة للمستشفيات حيث ذهب البعض الي الحديث عن اظراب عام في منطقة المظيلة ليوم الخميس.

 

محمد علياني

عن admin

شاهد أيضاً

الأساتذة تندد بقرار خصم الأجور

أساتذة الثانوي في مسيرة إحتجاجية تنديدا بقرار الخصم من أجور المقاطعين منهم لإمتحانات الثلاثي الأوّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *