الرئيسية / الأخبار / المحلية / وقفة احتجاجية لإطلاق سراح ناشطين في منزل بوزيان

وقفة احتجاجية لإطلاق سراح ناشطين في منزل بوزيان

شارك امس الثلاثاء عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان وممثلي الجمعيات في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية في سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح كل من زياد وبلال العماري من المشاركين في “حراك 24 ديسمبر” اللذين تمّ إيقافهما منذ الثلاثاء الماضي بتهمة تعطيل سير القطارات من قفصة الى صفاقس وتونس.

وتتزامن هذه الوقفة مع عرض الموقوفين وشابين آخرين في حالة سراح (امنة زويدي وكريم فاضل) على أنظار المحكمة اليوم بعد القضية التي رفعتها الشركة التونسية للسكك الحديدية منذ ديسمبر الماضي ضد ناشطين من “حراك 24 ديسمبر” وهي حركة اجتماعية لها مجموعة من المطالب الخاصة بالتنمية والتشغيل. وقد رفع المحتجون العديد من الشعارات المنادية بإطلاق سراح الموقوفين والمنددة بطريقة التعامل الأمني مع المطالب الاجتماعية والكف عن قمع أهالي منطقة منزل بوزيان والقطع مع سياسة التهميش والمماطلة للجهة.

وأوضح خالد عواينية رئيس هيئة الدفاع ان توقيت تحريك هذا الملف غير بريء لان الشكاية تم تحريرها منذ ديسمبر 2018 بالإضافة الى تزامن عملية الإيقاف مع مجموعة أخرى من الإيقافات بمختلف ولايات الجمهورية وهو ما يشير حسب رايه الى “تعليمات صادرة من اعلي مستوى للنيابة العمومية للقضاء على التحركات الاحتجاجية في تونس”، داعيا إلى محاسبة المسؤولين الحقيقيين عن تعطيل القطارات ونقل الفسفاط من قفصة الى قابس وصفاقس.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

المظيلة:انقلاب الية ثقيلة لشحن الفسفاط

جد اليوم حادث بأحد مقاطع استخراج الفسفاط باقليم المظيلة تمثل في انقلاب الية ثقيلة لشحن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *